10 حقائق علمية لا تعلمها عن جسمك ستسبب لك القشعريرة

Advertisement
toth

حقائق علمية يوجد العديد من الحقائق العلمية التي لا نعلمها عن اجسامنا وعن المخلوقات الاخرى التي تعيش معنا في لامحيط القريب منا حتى انه يوجد العديد من الحقائق التي لا يعلمها احد ولا حتى يتخيل ان تكون موجودة

وفي الحقيقة بعض الحقائق يكون من الافضل الا نعرفها ويكون بالفعل الجهل بها نعمة فهي اذا ما عرفها الانسان قد يعاني من القلق والخوف الشديد بسبب معرفته بهذة الحقائق الغريبة

Advertisement

واليوم سنقدم لكل الاشخاص الذين يعانون من الفضول والذين يرغبون في معرفة اكثر عن الجسم البشري وعن الاشياء المحيطة بنا والتي لا نستطيع ان نراها بالعين المجردة

لكل هؤلال نقدم لكم اليوم 10 حقائق علمية ستتبب لكم في صدمة شديدة وستجعلكم في حيرة من امركم بعضها قد تكونوا سمعتم عنه من قبل والبعض الاخر سيكون بمثابة الصدمة بالنسبة لكم

Advertisement

من هذه الحقائق الغريبة والمخيفة في آن، أنه يوجد نوع من العث يسمى بالدودية، وهي نوع من العث تعيش فوق وجهك رغما عنك، كما أنها تتكاثر وتتجول في بعض أنحاء وجهك بحرية تامة خصوصا في الليل.

في الغالب فإنك تقوم بالحرص على نظافة الفم والأسنان لكن ومع ذلك فمن الغريب معرفة أن عدد البكتيريا التي تعيش في فمك هي أكثر من عدد سكان كوكب الأرض.

ومن هذه الحقائق أيضاً، هو أنك عند بلوغك سن الــ30 فانك ستفقد البعض من طول قامتك، بحيث انك ستفقد نصف بوصة في كل عشر سنوات تعيشها بعد سن الــ 30.

أقرأ في شائع أيضا
فوائد زيت السمسم المتعددة للبشرة

وبحسب العلماء فإن الإنسان عندما يتم قطع رأسه وفصلها عن الجسد، فان الرأس التي تم فصلها عن الجسد تظل واعياً لمدة قد تصل إلى 20 ثانية.

من المعروف عن الأطباء الخط الرديء عند كتابة الوصفات الطبية التي لا يستطيع فهمها إلا الصيدلي، وبحسب بعض الدراسات فان الخط الرديء عند كتابة الوصفات الطبية يتسبب في مقتل 7,000 شخص في العالم سنوي.

بحسب العلماء فإن السرة هي المكان المفضل للبكتريا من اجل العيش، بحيث ان اكثر من 65 نوعا مختلفا من البكتريا تعيش في السرة يقدر عددها بالملايين.

حقيقة أخرى قد لم تسمع بها من قبل، وهي عندما تموت سيبدأ جسمك في اطلاق رائحة تقوم بجذب الحشرات التي تقوم بوضع البيض في فمك، وانفك وبعض الاماكن الاخرى في الجسم وبعدها تفقص تلك البيوض لتنتج ملايين اليرقات الصغيرة التي ستقوم بالتغذّي على جثتك.

قبلة واحد بين الزوجين يمكنها ان تنقل من 10 مليون الى مليار من البكتيريا.

بحسب احدى الدراسات فان اكواب القهوة التي تقدم في اماكن العمل يكون 20 في المائة منها تحتوي براز البكتيريا اي ان عند شرب القهوة في تلك الاكواب فان الشخص يقوم بشرب القهوة مع براز البكتريا.

فراشك يحتوي على عدد هائل من المخلوقات التي تسمى بـ عث الغبار، وهي تعيش على التغذي من بقايا الجلد المتساقط من جسمك خلال ساعات النوم.

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي موقعنا وإنما تعبر عن رأي أصحابه. نعمل في شائع على مسح أي تعليق مسيء سواء كان ضد أفراد أو جماعات عرقية او دينية وكذلك التعليقات المسيئة لأي حكومة