بالصور افكار وشم ابداعيه لمن يريد التميز والاختلاف

Advertisement
بالصور افكار وشم ابداعيه لمن يريد التميز والاختلاف

الوشم هو شكل من أشكال التعديل الجسدي ويتم بوضع علامة ثابتة في الجسم وذلك بغرز الجلد بالابرة ثم وضع الصبغ عن طريق هذه الفتحات والجروح ليبقى داخل الجلد ولا يزول. يعتبر الوشم على جسم الإنسان كنوع من التعديل الجسماني والزخرفة، بينما على الحيوان فهو أكثر شيوعاً ويكون لأغراض تحديد الهوية أو المالك لهذا الحيوان.

الوشم ايضا موجود منذ عدة قرون في جميع أنحاء العالم. الآينو، وهم السكان الأصليين لليابان، كانوا يقومون بوشم الوجوه كنوع من العادات والتقاليد. في الوقت الحالي، الوشم متداول عندالأمازيغ والتامازغا (شمال أفريقيا)، وعند الماوري في نيوزلندا، والهاوسا في شمال نيجيريا، والعرب في شرق تركيا، والبدو في سوريا، وعند الأتايال في تايوان مع وشم الوجه. كان الوشم موجود على نطاق واسع عند الشعوب البولينيزية، وعند مجموعات قبلية معينة في تايوان والفلبين وبورنيو وجزر مينتاواي وأفريقيا وأمريكا الجنوبية وأمريكا الشمالية وأمريكا الوسطى وأوروبا واليابان وكمبوديا ونيوزلندا ومايكرونيزيا. بالرغم من بعض المحرمات التي تحيط بالوشم، إلا أن هذا الفن لا يزال يحظى بشعبية كبيرة في مناطق متعددة من العالم.

أقرأ في شائع أيضا
ميريام فارس تصاب بالصدمة بسبب احدى معجباتها
Advertisement

شهد الوشم تصاعداً في الشعبية في أجزاء كثيرة من العالم، لا سيما في أميركا الشمالية والجنوبية واليابان وأوروبا. النمو في ثقافة الوشم شهد تدفقاً من الفنانين الجدد إلى هذه الصناعة، والكثير منهم لديهم التقنية والخبرة والتدريب الجيد على الفنون التشكيلية. بالإضافة إلى التقدم في صناعة أصباغ الوشم والتحسين المستمر للمعدات المستخدمة في التوشيم، وقد أدى ذلك إلى تحسن نوعية الوشم الذي يتم إنتاجه .

في الماضي، كان الوشم واقعي قدر الإمكان , حيث كان عبارة عن  قلوب، و جماجم , و النساء العاريات كانت رسمة شعبية جدا مع الزبائن وفى الغالب يكونوا الزبائن الذكور . ومع ذلك، تغير الزمن. وقد اخترق الوشم التيار الرئيسي والنتيجة هي أن فن الوشم قد قطع شوطا طويلا، وذلك بفضل المبدعين والمصممين وخصوصا الرسوم البيانية والفنانين في الشوارع. هذه التصاميم الجديدة المحتملة نتيجة لتطور آلات الوشم المتقدمة، مما يجعل الرسومات أدق بكثير .

Advertisement

وهذا النوع من تصاميم الوشم شعبية جدا , حيث  يختار المصمم الرسومات، مثل الأشكال الهندسية والخطوط المستقيمة .

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي موقعنا وإنما تعبر عن رأي أصحابه. نعمل في شائع على مسح أي تعليق مسيء سواء كان ضد أفراد أو جماعات عرقية او دينية وكذلك التعليقات المسيئة لأي حكومة